صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12
 
  1. #1
    سرايا الملتقى
    الصورة الرمزية الداعي
    الداعي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1022
    تاريخ التسجيل : 11 - 5 - 2009
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 28
    المشاركات : 903
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : فلسطين
    معدل تقييم المستوى : 5

    افتراضي أسئلة إلى الداعي؟


    ابن الخطاب
    لاجئ جديد
    تاريخ التسجيل بالموقع: October, 2007
    المداخلات: 11


    أسئلة الداعي؟   أسئلة إلى الداعي
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم اخي العزيز.....
    أنا من المتابعين لموضوع العصمة ودليلها في الحوار الثنائي وصراحتا كم اعجبني اسلوبك الراقي وأدلتك القوية سواء العقلية او النقلية وهذا إن دل إنما يدل على توفيق الله سبحانه وتعالى لك وثانيا ثقافتك العالية ... أخي في الله لا اريد أن اطيل عليك ولكن بمناسبة موضوع العصمة ماذا تقول عن شبهة الروافض ( الشيعة ) في قولهم عن عصمة أئمتهم الإثني عشر وإستدلالهم بآية التطهير ( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا ) وهذا هو أقوى دليل عندهم لإثبات عصمة أئمتهم

    Hszgm Ygn hg]hud?






  2. #2
    سرايا الملتقى
    الصورة الرمزية الداعي
    الداعي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1022
    تاريخ التسجيل : 11 - 5 - 2009
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 28
    المشاركات : 903
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : فلسطين
    معدل تقييم المستوى : 5

    افتراضي


    ابن الخطاب
    لاجئ جديد
    تاريخ التسجيل بالموقع: October, 2007
    المداخلات: 11



    إلى الآن انتظر ردكم الكريم أخي ( الداعي ) في قول الشيعة لعصمة آل بيت رسول الله عليه الصلاة والسلام وهم الإثني عشر....





  3. #3
    سرايا الملتقى
    الصورة الرمزية الداعي
    الداعي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1022
    تاريخ التسجيل : 11 - 5 - 2009
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 28
    المشاركات : 903
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : فلسطين
    معدل تقييم المستوى : 5

    افتراضي


    الداعي
    مسجون
    تاريخ التسجيل بالموقع: December, 2008
    المداخلات: 157




    ابن الخطاب, تحيةً طيبةً, وبعد:
    لا جرمَ أنَّ العصمة أمرها جلل, ولمَّا كانت عصمة الأئمة هي المعول عليه في عقيدة الإمامة, كانت ذات شأن كبير لدى الإمامية؛ وإزاء دعواهم تلك أقول:
    · العصمة مسبَّب, وسببها النبوة. فلا عصمةَ لغير النبي, ولا يعصم النبي قبل البعثة.
    · علَّة العصمة هي صحة الرسالة؛ ذلك أنَّ الشك يتطرق للرسالة إن لم يكن مؤدِّيها معصومًا؛ فلزمت لئلا تنهار النبوة, ولئلا تنهار الرسالة.
    · وعليه, ادَّعاء العصمة لغير النبي باطل لما سبق آنفًا, ولمَّا كان النبي محمد خاتم الأنبياء والمرسلين, فلا عصمة لبشرٍ بعده e.
    · إذن, نقول للإمامة: عصمة أئمتكم باطلة؛ لأنهم ليسوا أنبياءً, ولأنه لا توجد رسالة يراد تبليغها من قبلهم؛ لأنَّ الدين قد تمَّ قبل انتقال النبي e إلى الرفيق الأعلى؛ إذ يقول الله Y: ﴿الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا﴾, (المائدة: 3). أي: سبب العصمة لم يتحقق بهم, فلا عصمة لهم.
    · وحتى نقطع عليهم طريقهم, ندحض دليلهم الذي بنوا عليهم اعتقادهم؛ لأنه بدحض دليلهم نكون قد نسفنا معتقدات الإمامية جملة وتفصيلا؛ لأنه لا نثق بمعتقداتهم التي انبثقت عن أناس غير معصومين, ولا صلة لهم بوحي السماء. بعد توفيق الله أقول:
    1. الآية التي يتكئون عليها هي قول الله Y: ﴿إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا﴾, وقبل البدء لا بدَّ من وضع النص القرآني في سياقه, ألا وهو: ﴿يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا * وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا * وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا﴾, (الأحزاب: 34).
    2. النص الذي يتكئون عليه متشابه من وجهين, ألا وهما: وجه: (أهل البيت), ووجه: (الرجس والتطهير).
    3. فأمَّا وجه: (أهل البيت), فهم يقصرونه على: (علي, وفاطمة, والحسن, والحسين), ليس غير. والحقُّ أن زعمهم باطل؛ ذلك أنَّ آل البيت هم: (أزواج النبي e, وآل العباس, وآل علي, وآل جعفر, وآل عقيل)؛ ذلك أنَّ آل البيت هم من حرِّمت عليهم الصدقة, وهم من ذُكِرَ.
    4. وأمَّا وجه: (الرجس والتطهير), فهم جعلوهما يشملان الحفظ من الخطأ والمعاصي, وتلك هي العصمة, وهذا قول باطل عاطل؛ والمقياس بيننا هو لسان العرب؛ لأن القرآن نزل به: ﴿بِلِسَانٍ عَرَبِيٍّ مُبِينٍ﴾, (الشعراء: 195):
    ü فالرجس تدور معانيه حول القذر والدنس والعذاب, جاء في لسان العرب: "الرِّجْسُ القَذَرُ, وقيل: الشيء القَذِرُ,..., وكلُّ قَذَر رِجْسٌ..., والرِّجْس العذاب كالرِّجز, وقال الفراء في قوله تعالى: ﴿ويَجْعَلُ الرِّجْسَ على الذين لا يعقلون﴾, إِنه العقاب والغضب. وقال ابن الكلبي في قوله تعالى: ﴿فإِنه رِجْسٌ﴾, الرجس المَأْتَمُ. وقال مجاهد كذلك: ﴿يجعل اللَّه الرجس﴾, قال: ما لا خير فيه. قال أَبو جعفر: ﴿إِنما يريد اللَّه ليذهب عنكم الرِّجْسَ أَهلَ البيت ويُطَهِّرَكم﴾, قال: الرجس الشك..., قال الزجاج: الرِّجْسُ في اللغة اسم لكل ما استقذر من عمل فبالغ اللَّه تعالى في ذم هذه الأَشياء وسماها رِجْساً...". إذن, ليس في هذه اللفظة ما يدلُّ على العصمة في لسان العرب, فالرجس لا يدل على العصمة لا من حيث الوضع, ولا من حيث العرف, ولا من حيث الشرع.
    ü والتطهير لا يدل على العصمة, جاء في لسان العرب:" الطُّهْرُ نقيض الحَيْض, والطُّهْر نقيض النجاسة والجمع أَطْهار..., والمرأَة طاهِرٌ من الحيض وطاهِرةٌ من النجاسة ومن العُيوبِ ورجلٌ طاهِرٌ ورجال طاهِرُون ونساءٌ طاهِراتٌ ابن سيده طَهَرت المرأَة وطهُرت وطَهِرت اغتسلت من الحيض وغيرِه. وطَهُرت المرأَة وهي طاهرٌ انقطع عنها الدمُ ورأَت الطُّهْر, فإِذا اغتسلت قيل تَطَهَّرَت واطَّهَّرت. وأَما قوله تعالى: ﴿فيه رجال يُحِبُّون أَن يَتَطَهَّرُوا﴾, فإِن معناه الاستنجاء بالماء, نزلت في الأَنصار وكانوا إِذا أَحْدَثوا أَتْبَعُوا الحجارة بالماء فأَثْنَى الله تعالى عليهم بذلك. وقوله عز وجل: ﴿أَنْ طَهِّرَا بَيْتِيَ للطَّائِفينَ والعاكِفِين﴾, قال أَبو إِسحق: معناه طَهِّراهُ من تعليق الأَصْنام عليه. الأَزهري في قوله تعالى: ﴿أَن طَهِّرَا بيتي﴾ يعني من المعاصي والأَفعال المُحَرَّمة, وقوله تعالى: ﴿يَتْلُو صُحُفاً مُطَهَّرة﴾ من الأَدْناس والباطل. والتَّطَهُّرُ التنزُّه والكَفُّ عن الإِثم وما لا يَجْمُل, ورجل طاهرُ الثياب أَي مُنَزَّه, ومنه قول الله عز وجل في ذكر قوم لوط وقَوْلِهم في مُؤمِني قومِ لُوطٍ: ﴿إِنَّهم أُناسٌ يَتَطَهَّرُون﴾, أَي يتنزَّهُون عن إِتْيان الذكور وقيل يتنزّهون عن أَدْبار الرجال والنساء قالهُ قوم لوط تهكُّماً, والتطَهُّر التنزُّه عما لا يَحِلُّ وهم قوم يَتَطَهَّرون أَي يتنزَّهُون من الأَدناسِ, ...", ويقول الله عز وجل: ﴿خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِمْ بِهَا﴾, (التوبة: 103), ولم يقل أحد من المسلمين إن دفع الزكاة يجعل المرء معصومًا.
    5. وعليه, فالآية ليس فيها ما يدل على العصمة. وإن أردت اختصار ما سبق, فقل لهم: دليلكم ليس دليلا قطعيًّا, بل هو ظني الدلالة, والقاعدة الشرعية تقول: (عند الاحتمال يسقط الاستدلال), فكون دليلكم يحتمل غير ما تقولون يسقط الاستدلال به, استنادًا إلى القاعدة الشرعية, واستنادًا إلى القاعدة الشرعية الأخرى: (العقائد لا تؤخذ بالظن, بل باليقين), والعصمة من العقائد, ولا يوجد دليل قاطع يثبت عصمة أئمتكم المزعومة. ومنهم من خصَّصها بنساء النبي وحدهنَّ, وبذلك لا دخل للأئمة بها, أي هي محتملة.
    6. بَيْدَ أنَّ الخطأ في الاجتهاد ليس رجسًا, والقاعدة الشرعية: (من اجتهد وأصاب فله أجران, ومن اجتهد وأخطأ فله أجر), فكيف يجعلون الخطأ في الاجتهاد رجسًا؟! لا يكون هذا.
    · وجاء في التفاسير:
    1. أضواء البيان: ﴿إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ﴾، يعني: أنه يذهب الرجس عنهم، ويطهرهم بما يأمر به من طاعة اللَّه، وينهى عنه من معصيته؛ لأن من أطاع اللَّه أذهب عنه الرجس، وطهّره من الذنوب تطهيرًا.
    2. أيسر التفاسير: إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس: أي إنما أمركن بما أمركن به من العفة والحجاب ولزوم البيوت ليطهركن من الأدناس والرذائل.
    3. تفسير الجزائري: ﴿إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيراً﴾, أي إنما أمرناكن ونهيناكن إرادة إِذهاب الدنس والإِثم إبقاء على طهركن يا أهل البيت النبوي. وقوله: ﴿ويطهركم تطهيراً﴾, أي كاملاً تاماً من كل ما يؤثم ويدس النفس ويدنسها.
    4. البحر المديد: والرجس : كل ما يدنس، من ذنب، أو عيب، أو غير ذلك، وقيل: الشيطان. ﴿ويُطهركم تطهيراً﴾ من نجاسات الآثام والعيوب، وهو كالتعليل لِمَا قبله: فإنما أَمَرَهن، ونهاهن، ووعظهن؛ لئلا يقارف أهل البيت ما يدنس، من المآثم، وليتصوّنوا عنها بالتقوى. واستعار للذنب الرجس، وللتقوى الطُهر؛ لأن عِرض المقترف للمستقبحات يتلوث بها كما يتلوث بدنه بالأرجاس, وأما مَن تحصّن منها فعرضه مصون، نقي كالثوب الطاهر. وفيه تنفير لأُولي الألباب عن كل ما يدنس القلوب من الأكدار، وترغيب لهم في كل ما يطهر القلوب والأسرار، من الطاعات والأذكار.
    5. التفسير الميسر: إنما أوصاكن الله بهذا؛ ليزكيكنَّ، ويبعد عنكنَّ الأذى والسوء والشر يا أهل بيت النبي, ويطهِّر نفوسكم غاية الطهارة.
    وأكتفي بهذا القدر. وعليه, فدليلهم دليل خاوٍ لا يقوى على إثبات عصمة أئمتهم, وبذلك نكون قد نسفنا آمالهم وآلامهم المعلقى على هذا النص القرآني.





  4. #4

    عضو نشيط

    الصورة الرمزية بايزيد الثالث
    بايزيد الثالث غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1402
    تاريخ التسجيل : 12 - 10 - 2009
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 49
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : مصروالكويت
    الوظيفة : اخصائى اجتماعى
    معدل تقييم المستوى : 0

    افتراضي


    بارك الله لك اخى الكريم
    اللهم ما انصر المسلمين فى كل مكان




    بسم الله الرحمن الرحيم

    {‏بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ }
    صدق الله العظيم

  5. #5
    الإدارة العامة
    ذو الفقار غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 4
    تاريخ التسجيل : 1 - 10 - 2007
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 37
    المشاركات : 17,893
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 26
    البلد : مهد الأنبياء
    الاهتمام : الرد على الشبهات
    معدل تقييم المستوى : 24

    افتراضي


    بوركت وآل بيتك




    إن الله ابتعثنا لنخرج العباد من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد ومن ضيق الدنيا إلى سعة الآخرة ومن جور الأديان إلى عدل الإسلام .



    ( إِنْ أَحْسَنْتُمْ أَحْسَنْتُمْ لِأَنْفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآَخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدْتُمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا)



  6. #6
    سرايا الملتقى
    الصورة الرمزية الداعي
    الداعي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1022
    تاريخ التسجيل : 11 - 5 - 2009
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 28
    المشاركات : 903
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : فلسطين
    معدل تقييم المستوى : 5

    افتراضي


    حفظكم الله, أخوي الكريمين.





  7. #7

    عضو ماسي

    الصورة الرمزية elqurssan
    elqurssan غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1221
    تاريخ التسجيل : 12 - 8 - 2009
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 37
    المشاركات : 2,218
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : {ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين} (يوسف :99) .
    الاهتمام : الدعوة عبر النت بالطرق الشَرعيــة وطلب العِلم النافِع ومُتابعته بالعَمل الصالِح
    الوظيفة : أصلاً طويلب عِلم وفرعاً دكتــور
    معدل تقييم المستوى : 7

    افتراضي


    تصفيقتصفيقتصفيق
    أين أنت أيها الداعـــــــــــــــى....؟؟؟




    عن أبي عمرو وقيل أبي عمرة سفيان بن عبد الله رضي الله عنه قال : قلت : يا رسول الله قل لي في الإسلام قولاً لا أسأل عنه أحداً غيرك , قال : قل آمنت بالله ثم استقم ” رواة مسلم
    قال الإمامُ عَلىّ -رضىّ اللهُ عَنه:- الناسُ ثلاثة:- فعالمٌ ربانىِّ ومُتَعَلِمٌ على سبيل النجاة وهمجٌ رعاع! أتباع كل ناعِق ! لم يستَضيئوا بنور العِلم ولم يركنوا إلى رُكن رشيد ! أف لكل حامِل حق لا بصيرة له ! ينقدِح فى قلبه بأول عارضٍ من شبهة تعرض له


  8. #8
    مشرفة منتديات دراسة نسخ الكتاب المقدس وثمار النصرانية
    آية الله غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1381
    تاريخ التسجيل : 3 - 10 - 2009
    الدين : الإسلام
    الجنـس : أنثى
    العمر: 26
    المشاركات : 624
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 19
    البلد : ارض الاسلام
    الاهتمام : القراءه
    الوظيفة : science teacher
    معدل تقييم المستوى : 5

    افتراضي


    موضوع رائع ما شاء الله بارك الله فيك اخي الداعي




    { قُلْ أَفَغَيْرَ اللَّهِ تَأْمُرُونِّي أَعْبُدُ أَيُّهَا الْجَاهِلُونَ }

    دخول متقطع لظروف العمل والدراسه

  9. #9

    عضو جديد

    abd algdws غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2633
    تاريخ التسجيل : 24 - 8 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 8
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 0

    تعال


    [color="rgb(0, 0, 0)"][/color]استعيذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم احمده تعالى واصلي واسلم على رسوله الكريم وآله الاكرمين وصحبه اجمعين وبعد إن الحق ليسَ كالباطل وقد انصفت في ما قلت به عن آية التطهير فعندما ذكر الله سبحانه وتعالى قوله [اهل] ولم يقل .آل.علّمت العرب من هذه الآية الكريمة واقّرت بنحو ما كتبت فاهل البيت إي الزوجه وكما في سورة هود الآية 73 .عن زوجت سيدنا إبراهيم عليه صلاة الله وسلامه واما كلمة الآل بدون الهاء فهي تطلق على ذويّ الدم من الاقارب او العشيره كما ورد في صحيح مسلم عن يزيد بن حيان قال: انطلقت أنا وحصين بن سبرة وعمر بن مسلم إلى زيد بن أرقم رَضِيَ اللَّهُ عَنْهمُ. فلما جلسنا إليه قال له حصين: لقد لقيت يا زيد خيراً كثيراً: رأيت رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم وسمعت حديثه، وغزوت معه، وصليت خلفه؛ لقد لقيت يا زيد خيراً كثيراً. حدثنا يا زيد ما سمعت من رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم.
    قال: يا ابن أخي والله لقد كبرت سني، وقدم عهدي، ونسيت بعض الذي كنت أعي من رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم، فما حدثتكم فاقبلوا، وما لا فلا تكلفونيه، ثم قال: قام رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم يوماً فينا خطيباً بماء يدعى خماً بين مكة والمدينة، فحمد اللَّه وأثنى عليه، ووعظ وذكر ثم قال: (أما بعد، ألا أيها الناس فإنما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب، وأنا تارك فيكم ثقلين: أولهما كتاب اللَّه، فيه الهدى والنور، فخذوا بكتاب اللَّه واستمسكوا به) فحث على كتاب اللَّه ورغب فيه.
    ثم قال: (وأهل بيتي، أذكركم اللَّه في أهل بيتي، أذكركم اللَّه في أهل بيتي) فقال له حصين: ومن أهل بيته يا زيد، أليس نساؤه من أهل بيته قال: نساؤه من أهل بيته، ولكن أهل بيته من حرم الصدقة بعده.
    قال: ومن هم قال: هم 0 آل0 علي، و0آل0 عقيل، و0آل 0جعفر و0آل 0عباس. قال: كل هؤلاء حرم الصدقة قال: نعم. رَوَاهُ مُسْلِمٌ.
    وفي رواية: (ألا وإني تارك فيكم ثقلين: أحدهما كتاب اللَّه، هو حبل اللَّه، من اتبعه كان على الهدى ومن تركه كان على ضلالة). فكلامك دفاعاً على سنة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فبارك الله فيك .والسلام عليكو ورحمة الله بركاته[/color][/size][/b]





  10. #10
    مراقبة الأقسام الإسلامية
    الصورة الرمزية دانة
    دانة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1208
    تاريخ التسجيل : 8 - 8 - 2009
    الدين : الإسلام
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 4,929
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 43
    الاهتمام : القراءه
    معدل تقييم المستوى : 9

    افتراضي


    حفظك الله اخي الداعي أطلت الغيبة نسال الله ان ييسر لك أمرك ويعينك على ما انت فيه ويحفظك بعينه التي لاتنام







    ما رأيت يقيناً لا شك فيه أشبه بشك لا يقين فيه إلا الموت



    منتديات البشارة الإسلامية

 

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حوار حول الدين بين الداعي ومختلف.
    بواسطة الداعي في المنتدى قسم حوار الملحدين
    مشاركات: 49
    آخر مشاركة: 2013-05-28, 09:23 PM
  2. الداعى الالكترونى مش هيسيبك
    بواسطة ابوالسعودمحمود في المنتدى قضايا الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 2010-09-28, 01:01 AM
  3. نفتقد الأخ الفاضل الداعي
    بواسطة الرايات السود في المنتدى الأعلانات والإقتراحات والشكاوي
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 2010-08-23, 01:43 PM
  4. قرار في حق الداعي
    بواسطة الداعي في المنتدى ثمار النصرانية
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 2009-10-25, 11:14 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML